“أبو الغيط” يعلّق على الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج

جسر – متابعات

عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن “بالغ قلقه وأسفه للتدهور السريع في العلاقات اللبنانية الخليجية”، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

وقال أبو الغيط في بيان اليوم السبت، إن التدهور جاء “في الوقت الذي كان السعي حثيثا لاستعادة قدر من الإيجابية في تلك العلاقات، لتعين لبنان على تجاوز التحديات التي يواجهها”.

وأشار مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، بحسب البيان، إلى أن “الأزمة التي تسببت فيها تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني وما تلاها من أحداث ومواقف، كان يتعين أن تعالج لبنانيا بشكل ينزع فتيلها ولا يزكي نارها على نحو ما حدث وأوصل الأمور إلى انتكاسة كبيرة في علاقات لبنان بمحيطه العربي عموما والخليجي خصوصا”.

وأضاف المصدر أن الأمين العام “لديه ثقة في حكمة وقدرة الرئيسين عون وميقاتي على السعي السريع من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية، التي يمكن أن تضع حدا لتدهور تلك العلاقات، وتسهم في تهدئة الأجواء بالذات مع المملكة العربية السعودية، ورأب الصدع الذي تسببت فيه مواقف لأطراف ترغب ولديها مصلحة في تفكيك الروابط بين لبنان وأشقائه العرب”.

وناشد أبو الغيط في البيان “المسؤولين في دول الخليج بتدبر الإجراءات المطروح اتخاذها في خضم ذلك الموقف، بما يتفادى المزيد من التأثيرات السلبية على الاقتصاد اللبناني المنهار، والمواطن الذي يعيش أوضاعا غاية في الصعوبة.

“جنبلاط” يطالب بإقالة “قرداحي”.. و”إليسا”تهاجم: “بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن”

قد يعجبك ايضا