أحد شركاء رامي مخلوف يرضخ لهيئة الاتصالات ويقرر الدفع

جسر: متابعات:

أبلغت شركة تيلي انفست -أحد الشركاء الرئيسيين في شركة MTN سوريا- الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد استعدادها لتسديد ما يترتب عليها تبعا لحصتها القانونية في الشركة، وفقاً لمضمون قرار الهيئة، الذي صدر منذ مدة.

وأكدت الشركة، وفقاً لهيئة الاتصالات، أحقية المطالب والمبالغ المستحقة المشار إليها في القرار، والتي سيتم تسديدها وفق برنامج زمني يتم الاتفاق عليه لاحقاً.

ووفقاً لموقع الاقتصادي، فإن المدعو باسم التاجي يعتبر ممثل شركة “تيلي انفست ليميتد”، كما انه شريك ونائب رئيس مجلس إدارة MTN.

وكان رامي مخلوف قد أطل في تسجيل مصور اليوم، أعلن من خلاله أن لن يتنازل، مؤكداً أنه يريد دفع المبالغ المترتبة عليه، بشرط أن تذهب للمحتاجين، وليس لجيوب البعض.

وناشد مخلوف بشار الأسد، من أجل التدخل وردع الأجهزة الأمنية التي بدأت باعتقال موظفين ومدراء، في الشركات التي يملكها.

وكانت  الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، قد طالبت شركتي الخيوي “سيرياتيل وام تي ان بدفع مبلغ مالي يقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية كفروقات لبدل الترخيص الابتدائي، محددة موعداً نهائياً للحصول على جواب نهائي من الشركتين في  5/5/2020 .

وأكدت الهيئة أن المبالغ المطلوب سدادها من قبل الشركات الخلوية هي مبالغ مستحقة للدولة وفقاً لوثائق واضحة وموجودة، وتم حسابها بناء على عمل لجان اختصاصية في الشؤون المالية والاقتصادية والفنية والقانونية..

وأعلنت الهيئة أنه تم حساب المبالغ المطلوب سدادها على مرحلتين، الأولى وفقا للأرقام الفعلية خلال السنوات التشغيلية الخمس الأولى من عام 2015 ولغاية عام 2019 (وذلك حسب طلب الشركتين ووفقا للبيانات المالية المنشورة).، والثانية وفق الأرقام المتوقعة التي تقدمت بها كل شركة.

قد يعجبك ايضا