أربع وفيات و ٨٨ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال وشرق سوريا

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الخميس تسجيل أربع حالات وفاة لمصابين بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا

جسر: متابعات:

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الخميس تسجيل أربع حالات وفاة لمصابين بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا. وأوضح الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن حالات الوفاة هي لامرأة من بلدة جل آغا، وثلاث رجال من المالكية، والقامشلي، والدرباسية. وأضاف مصطفى أنهم سجلوا ٨٨ حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا وهي ٥٣ ذكور و ٣٥ إناث وتتوزع على الشكل التالي:

٣٦حالة في الحسكة، ٢٠ حالة في المالكية، ١٤ حالة في القامشلي، ٦حالات في عامودا، ٥حالات في معبدة، ٣حالات في الرميلان ، وحالة واحدة في كوباني، وثلاث حالات في الشهباء . كما ذكر مصطفى أنه تم تسجيل ١٣ حالة شفاء جديدة. يذكر أن عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٥٩٢٩ حالة منها ١٥٣ حالة وفاة و ٨٥٢ حالة شفاء. يشار إلى أن الإصابات المرتفعة في الرقة، والطبقة. دفعت بالكثير من المواطنين إلى إطلاق حملات توعية على مواقع التواصل الإجتماعي، ودعا الكثير من النشطاء عبر مواقع التواصل لتوخي الحذر وتجنب الإزدحام ، وارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنازل ، كما دعا الكثير من المواطنين إلى إلغاء التجمعات ، والإجتماعات، بمافيها إقامة واجب العزاء، بالإضافة إلى إيقاف عملية التعليم بشكل مؤقت خاصة مع إنعدام وسائل الوقاية من فيروس كورونا داخل المدارس.

قد يعجبك ايضا