أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أنّ لقاحاً لكورونا سيكون متاحاً خلال أسابيع قليلة

صرح الرئیس الأميركي دونالد ترامب، أنّ لقاحا للوقایة من فیروس كورونا سیكون متاحا خلال ثلاثة إلى أربعة أسابیع، مما یؤكد توقعات مسؤولین أميركیین في قطاع الصحة.

جسر: متابعات:

صرح الرئیس الأميركي دونالد ترامب، خلال لقائه مع محطة “أیه.بي.سي نیوز” في فیلادلفیا، أنّ لقاحا للوقایة من فیروس كورونا سیكون متاحا خلال ثلاثة إلى أربعة أسابیع، مما یؤكد توقعات مسؤولین أميركیین في قطاع الصحة وشركة فایزر.
وقال:  “نحن على وشك الحصول على لقاح… إذا كنت ترید معرفة الحقیقة، ربما كانت الإدارة السابقة استغرقت سنوات للحصول على لقاح بسبب إدارة الغذاء والدواء وجمیع الموافقات. ونحن سنحصل علیه في غضون أسابیع، قد یستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أسابیع”
حيث أعلنت”المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها”، أنْ تستعد الولايات لتوزيع اللقاح على نطاق واسع بحلول مطلع نوفمبر
وطالب ريدفيلد مدير المراكز في رسالته بخصوص اللقاح إلى ضرورة إزالة كل العوائق الإدارية وإصدار كل التراخيص والشهادات اللازمة، كي تتمكّن هذه المرافق من العمل بكامل طاقتها في الموعد المحدّد والذي يصادف قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية.
والمعروف أنه تم الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورنا في الصين في كانون الأول سنة 2019، ومازالت محاولات البحث قائمة لإيجاد لقاح لهذا الوباء القاتل.

قد يعجبك ايضا