المنطقة اﻵمنة: “أكار” يتهم ypg بالمماطلة في اﻻنسحاب و”شويغو” يؤكد أنه تم قبل الوقت المحدد

جسر: متابعات:

نقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الثلاثاء، قوله إن مقاتلي الوحدات الكردية انسحبوا من المنطقة الآمنة بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية السورية مع تركيا بشكل أسرع من المقرر.

ونقلت الصحيفة عن شويغو قوله “إن انسحاب الوحدات من المنطقة التي يفترض أن يتم إنشاء الممر اﻵمن فيها قد تم قبل الموعد المحدد”.

جاء ذلك بعد تصريحات لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال فيها إن وحدات حماية الشعب الكردية لم تنسحب بالكامل بعد من إحدى مناطق شمال شرق سوريا تقول أنقرة إنه يتعين على مقاتلي الوحدات تركها.

وفي تصريحاته التي جاءت قبل بضع ساعات من حلول موعد النهائي لانسحاب مقاتلي الوحدات الكردية، قال أكار في مقابلة مع صحيفة صباح ”يبدو أن منظمة وحدات حماية الشعب الإرهابية ما زالت في منطقة عملية نبع السلام“.

وبموجب اتفاق أُبرم قبل أسبوع بين الرئيسين التركي والروسي، يتعين أن تعمل قوات حرس الحدود السورية والشرطة العسكرية الروسية على إخراج جميع أفراد وحدات حماية الشعب وأسلحتهم من منطقة بعمق 30 كيلومترا جنوبي الحدود التركية السورية بحلول الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

وبعد هذا الموعد ستبدأ القوات الروسية والتركية دوريات مشتركة في منطقة أضيق بعمق عشرة كيلومترات على الجانب السوري من الحدود.

قد يعجبك ايضا