ألمانيا تتسلّم العشرات من أطفال ونساء “داعش” كانوا محتجزين في سوريا

جسر – متابعات

أجرى وفد من وزارة الخارجية الألمانية زيارة لدائرة العلاقات الخارجية في “لإدارة الذاتية” بشمال وشرق سوريا، وتسلم عدداً من أطفال ونساء مقاتلي تنظيم “داعش” المتواجدين في مخيمات تسيطر عليها “الإدارة”.

وقالت “الإدارة الذاتية” عبر موقعها الرسمي، إن الجانبان بحثا الوضع السوري وسبل حل الأزمة السورية بشكلٍ عام، ووضع شمال وشرق سوريا بشكلٍ خاص من الناحية الاقتصادية والصحية ووضع المخيمات والنازحين، بالإضافة للمخاطر والتهديدات الإقليمية التي تواجهها الإدارة الذاتية.

وأكد الوفد الألماني الذي ترأسه مدير الشؤون القنصلية الخارجية في وزارة الخارجية الألمانية كورت جورج شتوكل ستيلفريد أن الدولة الألمانية مستمرة في دعمها الإنساني والاقتصادي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

بدروها حثت دائرة العلاقات الخارجية ألمانيا بممارسة ضغوط على دول الاتحاد الأوروبي من أجل الإسراع في حل ملف أسر وأطفال داعش في المخيمات ومعتقلي مرتزقة داعش.

وفي ختام اللقاء، سلمت دائرة العلاقات الخارجية 22 طفلاً و10 نساء من أسر “داعش” ممن يحملون الجنسية الألمانية للوفد الألماني بموجب وثيقة رسمية وقعت بين الجانبين، ممن كانوا يقطنون في مخيم “روج> الخاص بأسر وأطفال “داعش”.

قد يعجبك ايضا