ألمانيا تحظر رموز الجماعات المتطرفة بينها “الإخوان المسلمون”

جسر – متابعات

أقرت الحكومة الاتحادية في ألمانيا، قانوناً يقضي بحظر الرموز والشعارات التي يتبناها عدد من التنظيمات المصنفة على لائحة الإرهاب.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية” أنّ قانون حظر رموز وشعارات عدد من التنظيمات الموصوفة بالإرهابية، يأتي في سياق مكافحة الإرهاب والتطرف، ما يتفق مع جهود ألمانيا لحظر نشاط التنظيمات الإرهابية وملاحقة مموليها.

وأضافت “سكاي نيوز” أنّ ألمانيا أصدرت  قانونا اتحاديا جديدا يحظر استخدام الرموز والشعارات التي تنتمي إلى تنظيمات داعش والإخوان، وغيرهما من التنظيمات الإرهابية والمتشددة.

وبحسب الشبكة، أنّ القانون الجديد ينص على  حظر استخدام رموز كل من التنظيمات التالية: “داعش، والإخوان، وتنظيم القاعدة، والذئاب الرمادية التركية، وحزب العمال الكردستاني، والجناح العسكري لميليشيات حزب الله اللبناني، وجماعة الأستاشه الصربي”
ويضاف إليها الجماعات الأخرى المدرجة في الأعمال القانونية للاتحاد الأوروبي كجماعات أو شركات أو منظمات إرهابية أخرى.
ووفقًا للقانون، يحظر عرض أو حمل أو توزيع شعارات هذه الجماعات في لأماكن العامة، بما في ذلك بمساعدة وسائل الاتصال الإلكترونية.

وأكدت الحكومة الألمانية، أنّ انتهاك القانون يعرّض صاحبه لمخالفة إدارية تصل غرامتها إلى 4000 يورو، أو يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى شهر واحد، وعند تكرار هذا الانتهاك لأي شخص عوقب بالفعل، سيتم تغريمه 10000 يورو أو بالسجن لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

قد يعجبك ايضا