ألمانيا تعلن عن موعد بدء محاكمة طبيب سوري متهم بجرائم ضد الإنسانية

جسر – متابعات

ذكرت وسائل إعلامية، اليوم الاثنين 17 كانون الثاني/ يناير، أنّ موعد بدء محاكمة طبيب سوري متهم بارتكاب جرائم ضدّ الإنسانية بحق معتقلين لدى استخبارات النظام، سيبدأ يوم الأربعاء القادم.

ونشر موقع “تاغ24 ” الألماني، أنّ “محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا، سيبدأ الأربعاء المقبل، بمحاكمة الطبيب “علاء موسى”.

وأضاف الموقع أنه يتعين على المتهم “علاء” الرد على استجواب مجلس شيوخ حماية الدولة التابع للمحكمة الإقليمية العليا في فرانكفورت”.

يشار إلى أنّ مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، يتّهم الطبيب السوري “علاء موسى” بتعذيب سجناء في مستشفى عسكري وفي سجن تابع للمخابرات العسكرية في مدينة حمص بين عامي 2011 و2012، بالإضافة إلى تهمة القتل عمداً بحقنة طبية وإلحاق أضرار نفسية وجسدية خطيرة بالمعتقلين المعارضين للنظام.

من جانبها، أعلنت المحكمة العليا في فرانكفورت، في شهر تشرين الثاني الماضي، أنّ المتّهم كان معنياً بـ”إظهار سلطته وفي الوقت نفسه قمع احتجاج جزء من الشعب السوري”.

وكانت السلطات الألمانية، أوقفت “موسى” في شهر حزيران/ يونيو من العام 2020، وذلك بعد خمس سنوات من مغادرته سوريا، على خلفية تحقيق صحافي بشأن تورطّه مع طبيب آخر بعمليات تعذيب وقتل معتقلين مرضى.

الجدير بالذكر، أنّ الإعلان عن موعد بدء محاكمة المتهم، يأتي بعد أيام من الحكم على الضابط السابق لدى النظام “أنور رسلان”، حيث قضت المحكمة الألمانية بحبسه مدى الحياة.

ألمانيا: الحكم بالسجن مدى الحياة على ضابط المخابرات السوري “أنور رسلان”

 

قد يعجبك ايضا