أمريكا تحجب مواقع إيرانية وأخرى تابعة لها

جسر – متابعات

حجبت الولايات المتحدة الأمريكية عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل إعلام إيرانية، وأخرى تابعة لجماعات تعتبر مقربة من إيران، وذلك يوم أمس الثلاثاء 22 حزيران/ يونيو.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن  مصدر حكومي أمريكي قوله، إن وزارة العدل الأمريكية صادرت عدة مواقع إخبارية إلكترونية بإيران، على اعتبار أنّها “أنشطة تضليل إيرانية”.

بدورها نشرت  مواقع قناة العالم الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية K وقناة برس- تي في الناطقة بالإنكليزية، إضافة الى قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن، رسائل تشير إلى خروج مواقعها عن الخدمة، في إطار العقوبات الأميركية، مع ظهور أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.

ونددت القنوات المذكورة بما وصفته “قرصنة أمريكية ومصادرة لحقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله” إنها مستمرة في “التصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية”.

بشار إلى أنّ، أبرز المواقع التي تم حجبها موجود في اليمن وإيران والعراق، ومنها: “موقع قناة كاف التابع لحزب الله العراقي، مواقع قناة العالم الإيرانية، موقع قناة برس- تي في، موقع قناة المسيرة الحوثية، موقع قناة اللؤلؤة، موقع قناة فلسطين اليوم، موقع قناة نبأ، موقع قناة الكوثر، موقع الفرات نيوز، موقع قناة النعيم الفضائية، موقع قناة آسيا الفضائية، موقع قناة كربلاء، موقع قناة آفاق الفضائية، موقع قناة المسار الاولى، مواقع قناة الصراط الفضائية، موقع صحيفة المراقب العراقي، موقع قناة الاباء الفضائية، موقع صابرين نيوز، موقع قناة الإشراق الفضائية، موقع قنوات “اللؤلؤة” البحرينية المعارضة التي تبث من بريطانيا.

قد يعجبك ايضا