أمريكا تلوح بانسحاب قريب من سوريا

جسر – متابعات 

 

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن إمكانية انسحاب قريب من سوريا عبر اتخاذ خطوة عملية تمثلت بإضافة تعديلات على ميزانية وزارة الدفاع، تمكنها من الانسحاب خلال عام واحد في حال رفضِ الكونغرس التمديد.

وأفاد الدبلوماسي المنشق عن نظام أسد بسام برابندي من واشنطن، أمس، بأنه جرت عدة تعديلات وإضافات على ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية بما يتعلق بالملف السوري.

ومعظم البنود التي تمت إضافتها تتعلق بنظام أسد وميليشيا قسد.

وأما بما يتعلق بقسد فإن التعديلات المتعلقة بقسد تمثّلت “بطلب استراتيجية لسوريا بما في ذلك كيفية جعل قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مكتفية ذاتياً بما يكفي للسماح بالانتقال في نهاية المطاف للقوات الأمريكية، وطلب آخر يطالب الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا في غضون عام واحد ما لم يوافق الكونغرس”.

وكان من المقرر أن يتم التصويت على الميزانية، في وقت متأخر أمس الأربعاء (فجر الخميس بتوقيت سوريا)، ولكن لم تنتهِ النقاشات حتى الآن، مع توقعات بإقرار الميزانية اليوم أو غداً.

وحسب برابندي فإن هذه البنود ستدخل في ميزانية وزارة الدفاع لوجود احتمال كبير لإقرار الميزانية التي تحتاج لموافقة الأغلبية فقط ليتم تمريرها.

يذكر أن إلهام أحمد القيادية في قسد توجهت إلى أمريكا وقبلها إلى موسكو لمناقشة انسحاب أمريكي محتمل من شمال شرق سوريا كما ذكر الإعلامي والمعارض السوري أيمن عبد النور.

قد يعجبك ايضا