أميركا تمدد عقوباتها على تركيا بشأن عملياتها العسكرية في سوريا

جسر – وكالات

مددت الولايات المتحدة الأمريكية عقوباتها المفروضة على تركيا، بسبب عملياتها العسكرية ضد الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في سوريا.

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، أن “الوضع في سوريا والوضع المتعلق بها، وخاصة أعمال الحكومة التركية المتمثلة في الهجوم العسكري على شمال شرقي سوريا تقوض الحملة لدحر تنظيم “داعش” وتعرض المدنيين للخطر وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل خطراً غير عادي واستثنائياً على الأمن القومي والسياسات الخارجية للولايات المتحدة”.

وأضاف البيان: “ولهذا السبب يجب أن تبقى حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 الصادر في 14 أكتوبر 2019، سارية المفعول إلى ما بعد 14 أكتوبر 2021.. وبالتالي أمدد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي”.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أصدر في 14 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.

وشملت العقوبات عدداً من المسؤولين الأتراك الكبار، بينهم وزيرا الدفاع والطاقة التركيان.

وشنت القوات التركية بالاشتراك مع فصائل “الجيش الوطني السوري” عملية عسكرية حملت اسم “نبع السلام” عام 2019، سيطرت خلالها على مناطق شمال شرقي سوريا، بعد طرد “قوات سوريا الديمقراطية” منها، أهمها مدينة رأس العين بريف الحسكة، ومدينة تل أبيض بريف الرقة.

قد يعجبك ايضا