أنباءٌ عن اعتقال “عماد الدين رشيد” بعد متابعة “أردوغان” لموضوع الكتاب المسيء للنبي

جسر – متابعات

أفادت أنباء تناقلتها وسائل إعلام محلية، أنّ السلطات التركية اعتقلت المسؤول عن عملية التوزيع، الدكتور “عماد الدين محمد الرشيد”، وهو نائب سابق لعميد كلية الشريعة التابعة لجامعة دمشق، فضلاً عن اعتقال رئيس أكاديمية باشاك شهير والذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمركز الاستشراق للدراسات والأبحاث المسؤول عن طباعة تلك الكتب.

وقال موقع “ستيب” الإخباري المحلي، إنّ عملية الاعتقال قد تمت بعد متابعة من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي أعرب في الـ 8 من شهر ديسمبر الحالي، عن أسفه لنشر كتاب مدرسي تركي للأطفال في مناطق سوريّة يحوي رسوماً تصويرية للنبي محمد.

يشار إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أدلى بتصريحات خلال لقاءٍ تلفزيوني في أنقرة، قال ، إنّ: المسؤولين فتحوا تحقيقاً لكشف المسؤولين عن هذا العمل المشين ، وأضاف أردوغان: “رغم أنّي لست على علم مباشر بما حصل، لكنني حزين للغاية لحصول هذا الأمر خلال ولاية إدارة أنا مسؤول عنها”.

وأكد الرئيس التركي قائلاً: “سنفعل ما يلزم بهذا الشأن، مشدداً على عدم قبول أعذار، وأكد أن حكومته ستتابع الأمر حتى محاسبة المسؤولين”.

الجدير ذكره، أنّه وفي أواخر شهر تشرين الثاني الماضي، أثار كتاب التربية الدينية الصادر عن مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا، غضب النشطاء السوريين والأهالي بعد اكتشافهم احتواء الكتب على إساءة للنبي الكريم، عبر تجسيد صور كرتونية لبعض الأحداث المرتبطة بالسيرة النبوية

قد يعجبك ايضا