أنباء عن فتح “الجيش الوطني” مراكز تجنيد “مرتزقة” للقتال في أوكرانيا وبراتب ضخم

جسر – متابعات

ادعت وسائل إعلامية روسية، أمس السبت، أن فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعومة من تركيا، افتتحت مراكز تجنيد “مرتزقة” في مناطق سيطرتها بسوريا، لإرسالهم إلى أوكرانيا للقتال ضد الجيش الروسي، مقابل راتب بآلاف الدولارات شهرياً.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلاً عن مصادرها، إن “الفصائل التركمانية الخاضعة للجيش التركي، افتتحت في مناطق سيطرتها بأرياف محافظات حلب والرقة والحسكة شمالي وشمالي شرقي سوريا، مكاتب مخصصة لاستقطاب المسلحين الراغبين بالانتقال للقتال في أوكرانيا كمرتزقة ضد القوات الروسية، وذلك بدعم من (الجيش التركي) و(قوات الناتو) لقاء رواتب مالية كبيرة على غرار المرتزقة السوريين الذين تم إرسالهم إلى ليبيا وأذربيجان”، حسب قولها.

وأضافت أن “الفصائل التركمانية الخاضعة للجيش التركي ومنها (فرقة الحمزات، فيلق الشام، سليمان شاه، أحرار الشرقية) شرعت بافتتاح مكاتب يشرف عليها قياديين فيها، بمدن عفرين وإعزاز وجرابلس والراعي بريف حلب وتل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، تمهيدا لاستقبال طلبات المسلحين الراغبين بالقتال في أوكرانيا”.

وأضافت أن عمليات التجنيد ستكون “لقاء رواتب شهرية ضخمة تبلغ (5000 يورو) تقدمها دول (الناتو) كبدلات للانتقال إلى جبهات أوكرانيا، أسوة بالإعلانات المماثلة في دول كالتشيك وبولندا واليابان والسنغال وغيرها”.

وزادت أن “عمليات التجنيد الحالية التي تديرها قيادات في الفصائل التركمانية الخاضعة للجيش التركي، جاءت بعد لقاءات قام بها ضباط استخبارات أتراك يرافقهم عدد من ضباط الاستخبارات الأوكرانية، مع قياديين في الفصائل التركمانية شمالي حلب نهاية الشهر الماضي”.

وتابعت أنه “تم الاتفاق مع قياديي تنظيمات فيما يسمى الجيش الحر على تجهيز دفعة أولى من المسلحين الراغبين بالقتال في أوكرانيا، على أن تقل الدفعة عن 500 مسلح، يتم نقلهم إلى أوكرانيا عند الحاجة”.

راتب بالدولار.. روسيا تبدأ بتجنيد المرتزقة في سوريا لنقلهم إلى أوكرانيا

قد يعجبك ايضا