“أوغلو”: على غرار “طالبان” من الممكن التعاون مع حكومة “الأسد” دون الاعتراف بها

جسر – متابعات

قال وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، إن هناك إمكانية للتعاون مع “سوريا”، بعدة قضايا دون الاعتراف بحكومة النظام.

وفي مقابلة أجراها مع قناة “‘ن ‘ن تورك” قال أوغلو:”من المفيد التعاون مع الحكومة السورية دون الاعتراف بها، لافتا أن “تركيا” تدعم وحدة الأراضي السورية، وقال إن «الجيش السوري بدأ في الفترة الأخيرة بمحاربة وحدات حماية الشعب التي تخطط لتقسيم سوريا”.

وكشف الوزير التركي عن عقد عدة لقاءات على مستوى الاستخبارات مؤخراً، وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تجري لقاءات حاليا مع الحكومة السورية لحل مسألة المهاجرين السوريين».

الجدير بالذكر، أنّ صحيفة “حرييت” التركية، تحدثت في وقتٍ سابق، عن وجود مساعي لإعادة العلاقات السورية التركية، إلا أن رد  نظام “الأسد” جاء بشكل غير مباشر، بالتأكيد على أنه لا عودة للعلاقات بين البلدين، قبل انسحاب “تركيا” بشكل كامل من الأراضي السورية.

وأشار أوغلو، في لقائه مع قناة “سي إن إن تورك”، إلى أنّ تركيا “نتعاون مع طالبان في أفغانستان رغم عدم اعترافنا بها حتى الآن لمنع انهيار البلاد وانتشار الإرهابيين ومنع قدوم المزيد من المهاجرين”، مضيفاً: “كما نرى أنه من المفيد التعاون مع نظام الأسد دون الاعتراف به”.

قد يعجبك ايضا