أوكرانيون في السويد يرسلون مساعدات لمنكوبي الزلزال بشمالي سوريا

جسر – متابعات

أطلق مركز المساعدة الأوكراني في مدينة يوتوبوري (غوتنبرغ) السويدية، حملة لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية، وإرسالها للمتضررين من الزلزال المدمر في سوريا.

وأرسل المركز الأوكراني إلى سوريا، عشرات الصناديق التي تحمل المساعدات والمستلزمات الطبية، خلال الحملة التي أطلقتها الناشطة Katja blank.

من جانبها، قدمت الجمعية السويدية السورية الشكر الكبير للمركز الأوكراني في غوتنبرغ، لتضامنه ومساعدته للسوريين المنكوبين جراء الزلزال.

وكان قد أعلن الدفاع المدني السوري أمس الجمعة، انتهائه من عمليات البحث والإنقاذ بالمناطق التي ضربها الزلزال في شمالي غربي سوريا، والانتقال لمرحلة البحث والانتشال.

وبلغت إحصائية الضحايا التي استجابت لها منظمة الدفاع المدني السوري في شمال غربي سوريا منذ بداية الزلزال، أكثر من 2166 وفاة، وأكثر من 2950 مصابا، خلال ما يزيد عن 108 ساعة من العمل في أكثر من 40 مدينة وبلدة وقرية، تدّمر فيها نحو 479 مبنى سكني بشكل كامل وأكثر من 1481 مبنى بشكل جزئي.

وتعاني مناطق شمال غربي سوريا من انعدام المساعدات رغم مرور 6 أيام على كارثة الزلزال، حيث لم تدخل إلا قافلتين أمميتين لا تتضمنان أي مساعدات متعلقة بالزلزال.

قد يعجبك ايضا