إدارة معبر “باب السلامة” تحدد موعد تقريبي لإعادة فتح المعبر (فيديو)

جسر: متابعات:

كشف العميد قاسم القاسم مدير معبر السلامة، عن موعد إعادة افتتاح المعبر الذي يربط بين سورية وتركيا، إذ لفت غلى أن المعبر سيفتتح بعد ثلاثة أسابيع أو شهر تقريباً.

وقال القاسم في تسجيل مصور “بداية العام تفاءلنا خيراً بأن يتاح للمواطنين زيارة أقاربهم خلال فترة العيد في سورية، ولكن بسبب جائجة كورونا تغير كل شئ، فدخل قبل إغلاق المعبر ثلاثة آلاف مواطن”.

وأضاف “نطمئن اهلنا بعد تلاتة اسابيع او شهر، سيعاد فتح المعبر للزيارة، كما أنه بإمكان من دخلوا، أن يعودوا للأراضي التركية، لأن فترة العودة تبدأ من تاريخ ١ حزيران، وحتى ٣١ كانون الأول، فالوقت متاح لهم بشكل كاف للعودة بكل يسر وسهولة”، لافتاً إلى أنه سيبلغ الأهالي بأي تعليمات تصل من الجانب التركي.

وفي سياق آخر، لفت القاسم إلى أنه أنشئ ثلاث نقاط طبية لفحص كورونا، وذلك بالتنسيق مع مشفى الأهالي باعزاز، ومشفى الايدا ضمن المعبر، الذين أرسلوا تجهيزات وكوادر.

وعن توزع النقاط الثلاث، بين القاسم أن هناك نقطة على حاجز المغادرة من الجانب التركي، ونقطة لسائقي الشاحنات، كما أنشأت نقطة من باب الاحتياط، للمغادرين باتجاه تركيا، ليتم التأكد من سلامتهم وعدم حملهم للفيروس، مؤكداً أنه لم يكتشف حتى اللحظة أية إصابة بالفيروس، بين العابرين.

ويعد معبر باب السلامة من أهم المعابر الرابطة بين الجانبين السوري والتركي، ويشهد حركة واسعة لدخول وخروج الأهالي، وتشرف على إدارته الحكومة السورية المؤقتة والشرطة الحرة التابعة للجيش الوطني.

 

قد يعجبك ايضا