إردوغان لقادة الفصائل: تجهزوا للمعركة الكبرى!

جسر: متابعات:

نقل موقع “تلفزيون سوريا”، عن مصادر وصفها بـ”الخاصة”، أن تركيا أجرت اجتماعاً طارئاً في العاصمة أنقرة مع وزير الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة”، بالإضافة إلى قادة الفيالق وفصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعين لـ”الجيش الوطني السوري”.

إردوغان/انترنت

ونقل الموقع عن “المصدر المطلع على تفاصيل الاجتماع”؛ أن اللقاء ترأسه من الجانب التركي رئيس الاستخبارات “حقان فيدان”، كما حضره المسؤولون عن الملف السوري، وأن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حضر جانبا من الاجتماع عبر اتصال مرئي، وقال للفصائل “تجهزوا للمعركة الكبرى”.

وأبلغ الجانب التركي قيادات فصائل “الجيش الوطني” أن المباحثات مع روسيا لم تحقق نتيجة، وأن الأخيرة ماضية في الحل العسكري، وبالتالي يجب على فصائل المعارضة السورية أن تدافع عن نفسها في وجه الحملة التي تتعرض لها. مشيرا إلى أنه سيزيد من الدعم المقدم لـ”الجيش الوطني” لمواجهة قوات النظام وروسيا، بحسب ما نقل الموقع.

وأشار الموقع، إلى تأكيدات مصادر عسكرية؛ أن قوات النظام، بدعم روسيا، تستعد لشن هجوم جديد شمال غرب سوريا من ثلاثة محاور في وقت متزامن؛ وأن الهدف الأول يتمثل في الوصول إلى مدينة معرة النعمان، والثاني هو مدينة سراقب، أما المحور الثالث وهو الأوسع فيشمل مساحة واسعة من الضواحي الغربية لمدينة حلب بهدف تأمينها.

وذهب الموقع؛ أن الأسابيع القادمة ستشهد سخونة غير مسبوقة، بعد محاولات مكثفة للعودة إلى وقف إطلاق النار، التي لم تحقق أي نتيجة في نهاية المطاف، وأن المؤشرات في الأيام الماضية تؤكد وصول المباحثات التركية-الروسية حول إدلب إلى طريق مسدود، مما يعزز احتمالية العودة إلى التصعيد الميداني من جديد.

قد يعجبك ايضا