“إسرائيل” تستهدف مواقع للنظام وإيران في محيط مطار دمشق

جسر – متابعات

استهدف الجيش الإسرائيلي، بعدة غارات فجر اليوم الخميس 24 شباط/ فبراير، عدّة نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية والنظام في محيط العاصمة دمشق.

وقال موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، إنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي بثلاث غارات جوية متتالية.

وأضاف الموقع، أنّ الغارات على محيط مطار دمشق جاءت بعد استهداف نقطة للقوات الإيرانية بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

ونقلاً عن مصادر وصفها بالخاصة، ذكر “صوت العاصمة”، أنّ الطائرات الإسرائيلية بدأت غاراتها باستهداف بطارية دفاع جوي في قرب مقر قيادة الفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة.

وأردفت المصادر أن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت في غارتين “شحنة أسلحة” إيرانية، وصلت مطار دمشق قبل ساعات على الاستهداف.

كما أشارت المصادر إلى أن الشحنة وصلت على متن طائرة شحن ايرانية من طراز Boeing 747-2J9F، وصلت ظهر الأربعاء إلى دمشق، وغادرت المطار بعد قرابة خمس ساعات متوجهة نحو العاصمة الإيرانية طهران.

وأكّدت المصادر أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف في إحدى غاراته، منظومة إنذار مبكر تابعة لإيران في محيط مطار دمشق.

وفي ذات السياق، أفاد “صوت العاصمة”، أنّ صاروخاً أطلقته دفاعات النظام الجوية، سقط على طريق المطار، دون تسجيل إصابات بشرية.

كما أكّد الموقع، اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي، بعد استهدافه من قبل الطائرات الإسرائيلية، تبعت انفجاراً سُمع صداه في معظم أرجاء العاصمة، حسب صوت العاصمة، الذي رجّح أنّ الانفجار الضخم والحرائق التي تبعته، نجمت عن انفجار مستودع للأسلحة والذخائر في محيط المطار.

 

قد يعجبك ايضا