إطلاق سراح “أبو بحر برزة” بعد عام ونصف من الاعتقال (فيديو)

جسر: متابعات:

أطلقت قوات النظام، منتصف الشهر الجاري، سراح القيادي السابق  في اللواء الأول المعارض معاوية البقاعي المعروف باسم “أبو بحر برزة” بعد عام ونصف على اعتقاله.

ونشر موقع صوت العاصمة تسجيلاً مصوراً، يُظهر لحظة استقبال أبو بحر في حي برزة بدمشق، من قبل أهله وجيرانه، وسط زغاريد وبكاء، دون وجود أي تفاصيل حول طريقة الإفراج عنه.

وذكر الموقع أن أبو بحر قضى مدة اعتقاله بين سجني صيدنايا وعدرا، واتُهم بقضايا جنائية رُفعت بحقه، بعيداً عن عمله السابق كقيادي في أبرز الفصائل المعارضة بدمشق وريفها.

ويعتبر أبو بحر واحداً من أيرز الوجوه التي ساهمت بتسلم أحياء برزة والقابون، بتنسيق مع النظام، وشكّل مجموعات مقاتلة تابعة لميليشيا “درع القلمون” المُنحلّة، وقاتل تنظيم داعش بريف حماه، وجرى تكريمه من قبل الروس وقيادة الميليشيا.

كما أنه شارك في مؤتمر سوتشي الذي نظمته روسيا، وكان مشاركاً بصفته معارضاً سابقاً، ووجهاً من وجوه “المصالحة الوطنية”.

واعتُقل أبو بحر بعد استدراجه من الأراضي اللبنانية أواخر 2018،  حيث وصل إليها هارباً من برزة إثر الحملة الأمنية التي شنتها استخبارات النظام على قيادات المصالحة وعناصرهم، طالت أبو الطيب القائد العام للواء، وسمير شحرور المعروف باسم المنشار، وأبو فؤاد الحبشي، وآخرين من عرابي مُصالحة برزة، الذين انتقلوا بين ليلة وضحاها من قياديين في المعارضة إلى صفوف النظام وميليشياته بعد تسليم برزة.

قد يعجبك ايضا