إعلاميان سوريان وآخر تونسي يؤسسون شركة لتنشيط السياحة بين البلدين

بدأ كل من الإعلاميين طالب قاضي أمين (معاون وزير الإعلام) ووسام تاجو والإعلامي التونسي زهير الحاج قاسم لطيف بتأسيس شركة “ميديتيريان” برأسمال خمسة ملايين ليرة سورية.

وجاءت فكرة الشركة بعد عدة زيارات قام بها احد الإعلاميين التونسيين إلى سورية، فطرح الفكرة على عاملين في مجال الإعلام، إلى أن اتفق مع اثنين منهم على العمل ضمن مجال السياحة، وتنظيم الرحلات من وإلى تونس.

وكانت قد تدوالت وسائل إعلام في وقت سابق قيام هؤلاء الثلاثة بتأسيس تلك الشركة للعمل في تجارة النفط والغاز، الأمر الذي نفاه موقع روسيا اليوم من خلال مصدر خاص.

وقال مصدر من هذه الشركة لروسيا اليوم إن هذه الأنباء تفتقر إلى الكثير من الدقة، فكيف لشركة رأسمالها 5 ملايين ليرة (نحو 10 آلاف دولار) موزعة على شركاء ثلاثة، أن تستثمر في  تجارة النفط والغاز؟

وأوضح المصدر أن ما أثار سوء الفهم هو ما تم ذكره ضمن بيانات الشركة، إذ جرت العادة أن يضيف المحامون إلى مجالات عمل الشركة التي يقومون بتأسيسها، كل ما هو مسموح به، وقد وضع محامي الشركة في السجل التجاري أن نشاطها سيشمل السياحة واستيراد النفط والغاز.

وصادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس الشركة وفق الأصول، وقامت بنشر قرار المصادقة، كما تفعل مع عشرات الشركات التي يرد أيضا في مجالات عملها عدد من التخصصات.

وأشار المصدر إلى أن السجل التجاري للشركات المنشأة في سوريا يتضمن حقها بالعمل في كثير من المجالات حتى لو لم يقع ضمن نطاق نشاطها الحقيقي، وهي إضافة قانونية يقوم بها المحامون ضمن الأصول.

 

قد يعجبك ايضا