إغلاق مخيم للاجئين السوريين في العراق بسبب “كورونا”

جسر: متابعات:

ذكرت وسائل إعلام عراقية أنه تم إغلاق “مخيم دوميز” للاجئين السوريين في جنوب محافظة دهوك الواقعة في كردستان العراق، بعد الكشف عن إصابة بفيروس كورونا المستجد داخله.

وذكرت وكالة “شفق نيوز” نقلاً عن مصدر مسؤول في مديرية صحة محافظة دهوك، أنه أغلقت اليوم الأحد، أبواب مخيم دوميز للاجئين السوريين جنوب محافظة دهوك.

وأفاد المصدر بأن قرار الإغلاق جاء بعد ظهور اصابة لأحد الاطباء النفسيين بفيروس كورونا، يوم أمس، والذي كان يعمل في احد المراكز الصحية”.

ولفت المصدر إلى أن الفرق الطبية دخلت المخيم، وقامت بأخذ عينات من الملامسين للمصاب .

وتابع المصدر أن السلطات الصحية تنتظر نتائج الفحوصات التي أجريت على المشتبه بإصابتهم، وإذا ما ظهر حالات ايجابية سيتم اتخاذ إجراءات أخرى في المخيم.

ونقلت وكالة “شفق نيوز” عن مصدر مسؤول في مديرية صحة محافظة دهوك، اليوم الأحد، قوله إن المخيم أغلق أبوابه بعد تشخيص الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” أمس لدى أحد الأطباء النفسيين العاملين في المراكز الصحية داخل المخيم.

وأكد المصدر أن الفرق الطبية دخلت المخيم وأخذت العينات من المخالطين للطبيب المصاب، مضيفا أن السلطات الصحية تنتظر صدور نتائج الفحوص التي خضع لها المشتبه بإصابتهم، وإذا تم تشخيص مزيد من الإصابات فإن ذلك سيؤدي إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات في المخيم.

قد يعجبك ايضا