إلهام أحمد: الهوية السورية الحالية لا تمثل كل مكونات سوريا

جسر – متابعات

صرّحت إلهام أحمد رئيسة اللجنة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” الجناح السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، أن الهوية السورية الحالية لا تمثل كل السوريين.

جاء ذلك خلال مشاركة أحمد في ندوة حول الوضع في “كوردستان سوريا” وسوريا في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان العراق، وفق ما ذكرت قناة “رووداو” الكردية.

وقالت إلهام أحمد إنهم “ناقشوا في السويد، مع شخصيات معارضة سورية ديمقراطية، مستقبل سوريا والهوية والنظام اللامركزي”، مضيفةً أنهم “وضعوا برامجهم بصدد ذلك”.

وبحسب إلهام أحمد، فإن “الهوية السورية الحالية لا تمثل كل مكونات سوريا”، كاشفةً أنه “سيعقد مؤتمر للمعارضة، حال التوصل لاتفاق على النقاط الرئيسة مع الشخصيات والأطراف السورية”.

وأشارت إلى أن “الهوية العربية السورية الحالية لا تنطبق على الجميع، إذ أن هنالك العديد من المكونات الأخرى مثل الكورد والتركمان والأرمن”.

وحول الوضع في شمال شرقي سوريا لفتت أحمد إلى أن “المساعدات الإنسانية ليست كافية لشعوب المنطقة”، مردفةً أن سوريا تعاني “أزمة اقتصادية عميقة”.

أما عن إعفاء أميركا لمناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” من عقوبات “قيصر” مؤخراً، أبدت أحمد ترحيبها بالقرار، مبينةً أن “روجافا لديها الفرصة الأكبر لأن تتطور، وتصبح مثلاً لسوريا”.

قد يعجبك ايضا