إلى قرابة 500 دولار.. “أردوغان” يعلن رفع الحد الأدنى من الأجور بتركيا

جسر – متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، رفع الحد الأدنى للأجور في البلاد إلى 8 آلاف و506 ليرة تركية لعام 2023.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول”، جاء الإعلان عن رفع الأجور، خلال مؤتمر صحفي عقده أردوغان في المجمع الرئاسي، بمشاركة وزير العمل والضمان الاجتماعي وداد بيلغين، ورئيس اتحاد نقابات أرباب العمل في تركيا أوزغور براق أقيول.

وقال الرئيس التركي إن حكومته “لا ترضى أن تهضم حقوق العمال ولا الإضرار بمستوى التوظيف من خلال وضع عبء لا يمكن تحمله من قبل أرباب العمل”.

وأشار إلى أن “العالم كله يراقب باهتمام مواصلة تركيا تطورها رغم الأزمة العالمية التي هزت بشكل كبير حتى البلدان المتقدمة”.

وأوضح أن “الحد الأدنى الصافي للأجور سيكون 8 آلاف و506،80 ليرة تركية (نحو 455 دولار) اعتبارا من بداية يناير/ كانون الثاني 2023”.

وأردف أن الزيادة في الحد الأدنى للأجور بلغت 100 في المئة مقارنة بيناير الماضي و54.66 في المئة مقارنة بتموز/يوليو الماضي.

يأتي ذلك في وقت يعاني فيه قرابة 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا من أوضاع معيشية صعبة، جراء الارتفاع الحاد بالأسعار وتضاعف أجور المنازل والضغوط المتواصلة عليهم لدفعهم إلى العودة إلى سوريا.

قد يعجبك ايضا