إيران تعتقل مصور مغاسل “ضحايا كورونا” (فيديو للجثث)

جسر: متابعات

أعلنت النيابة العامة في محافظة قم الإيرانية، عن اعتقال شخص نشر مقطع فيديو من داخل أحد مغاسل الجثث، في المدينة ليكشف عن تكدس الجثث لأيام دون دفنها، لعدم توفر أماكن وظروف مناسبة لدفنها من قبل السلطات المعنية في المدينة الإيرانية.

وقالت النيابة العامة في محافظة قم، إنه جرى اعتقال شخص يعمل في براد الجثث بمحافظة قم، قام بنشر المقطع على شبكة الإنترنت، معتبرة أن ما قام به عمل دون ترخيص، وأحيلت قضيته إلى القضاء.

وشددت على أن كل من ينشر أخبارا أو صورا كاذبة أو غير مصرح بها حول فيروس كورونا، ويزعج الناس ويثير القلق لديهم، فهو مذنب، وسيتم التعامل معه بشكل حاسم.

وتم تصوير مقطع الفيديو في مغسلة إلى جانب مقبرة “بهشت معصومة” في قم، ويقول المصور “انظروا إلى تلك الجثث المكدسة، كما ترون هناك العديد من جثامين ضحايا كورونا، وقد بقيت لأكثر من ستة أيام هكذا معروضة لعدم توفر ظروف الدفن المناسبة”.

وتابع  “المصيبة كبيرة أكبر مما تتصورون أو تسمعون من قبل السطات الإيرانية ووسائل الاعلام، يموت يومياً العشرات في المدينة”.

وادعى المصور أنه يصور جثمان خسروشاهي، الذي توفي قبل خمسة أيام فيقول “انظروا هذا مثال، إنه خسروشاهي المرحوم الذي توفي قبل 5 أيام، وما زال هنا دون دفن”.

وتوفي سفير طهران السابق لدى الفاتيكان ومصر،  هادي خسروشاهي، يوم الخميس القائت، إثر إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 81 عاما.

قد يعجبك ايضا