إيقاف رجل الأعمال محمد السواح في إطار حملة مكافحة الفساد

جسر: متابعات

أوقفت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، رجل الأعمال والرئيس السابق لاتحاد المصدرين السوريين “محمد السواح” على خلفية “حملة مكافحة الفساد” التي ادعى النظام أنه بدأها.

وذكر موقع “صوت العاصمة”، أن عملية التحقيق مع السواح بدأت قبل أيام، في قضايا فساد والكسب غير المشروع للمال خلال سنوات توليه منصب رئيس اتحاد المصدرين السوريين.

وذكر أحد المواقع الموالية أنه حاول التواصل مع السواح لعدة مرات إلا أن هاتفه مغلق، وبالتواصل مع نائبه السابق ورئيس لجنة المصدرين حالياً إياد المحمد نفى علمه بالأمر مستبعداً، فيما إذا صحت الرواية، أن يكون الأمر متعلق بعمل الاتحاد السابق وقال لو كان الأمر متعلق بالاتحاد ( كنت توقفت أنا قبله ) على اعتبار انه كان نائباً له.

وقدم السواح استقالته من الاتحاد بتاريخ 26/5/2019، أي قبل حله بحوالي شهر، وقال في تصريحات إعلامية أنه ينوي الخوض في انتخابات غرف التجارة التي أجلت لأكثر من مرة، بانتظار قانونها الذي يتم تعديله .

ونشط السواح خلال سنوات الحرب ملقباً بـ “الحجي” فأصبح عراباً للكثير من الصفقات التجارية الداخلية منها والخارجية، ويعتبر من أكثر رجال الأعمال السوريين ظهوراً على وسائل الإعلام، إذ تميز بمواقفه الداعمة للنظام، ومحاولة تأهيله اقتصادياً.

قد يعجبك ايضا