“ابني للبيع بسعر الجملة”.. أبٌ سوريٌّ يعرض ابنه للبيع عبر “فيسبوك”

جسر – متابعات 

 

عرض أب سوري ابنه للبيع عبر منشور على مجموعة محلية لأبناء محافظة السويداء جنوبي البلاد، أمس الاثنين.

وجاء في منشور المدعو “Fateh Sh”، على مجموعة تحمل اسم شو طلبك بالسويدا، “ابني للبيع بسعر الجملة والله يفرجها عالجميع”.

وأثار المنشور ردود أفعال متباينة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض المنشور، في حين سخر آخرون من صاحب المنشور، وتعاطف العديد معه مؤكدين أن الوضع الاقتصادي بات يدفع السوريين بالفعل لبيع أبنائهم.

وقال أحد المعلقين، “ومش مطولين لنوصل لهون.. دريد لحام كان عندو نظرة مستقبيلة للواقع.. للاسف جوهر هالبوست كثير عميق وكثير بيوجع”.

ورأى أبو يزن: “أن البوست في العمق…موجع ..فيه من القهر ما يكفي لإشعال ثورة على من كان سببا …لكن البيع ليس موفقا…

لأنك تعرض للبيع ما لا تملك…هو حر ..ولد حرا..هو إنسان لا يباع…اعذرني…لكنه قهر مشترك…وفشرو يخلونا نعرض اولادنا للبيع.. نقطة أخيرة….أخشى ما أخشاه..أن يقرأ ابنك يوما هذا البوست…ويعلم كم انت مهزوم من داخلك…”.

وعلق آخر بالقول: “المشهد مرق عليي بمسرحية كاسك يا وطن والمشهد صار حقيقة من زمان، عنجد في ناس ببعض المناطق صارت تبيع ولادا وبناتا لتفتك من عبء معيشتهن”.

وكان مكتب مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الآداب في مديرية الأمن الداخلي اللبناني، قد ألقى القبض على أب سوري الجنسية يبيع ابنه لقاء بدل مادي.

وذكر الأمن اللبناني في بيان على موقعه الرسمي أنه “بعد ورود معلومات عن عملية بيع أحد الأشخاص لابنه، وقيام المديرية بالتحري والاستقصاء تم التوصل إلى تحديد هوية المشتبه به، ويدعى أ.ف سوري الجنسية (30 عاماً)”.

وأضاف البيان أنه “جرى استدراج الأب إلى أحد المنازل في بيروت بغية إجراء عملية البيع، ليضبط بالجرم المشهود وهو يبيع ابنه (سنتين و8 شهر) مقابل مبلغ مالي قدره 8000 دولار”.

 

 

قد يعجبك ايضا