اجتماع قريب لوزراء خارجية تركيا والنظام وروسيا بمشاركة إماراتية

جسر – متابعات

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” أمس الأحد، إن وزراء خارجية كل من تركيا وروسيا ونظام الأسد، سيعقدون اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل في العاصمة الروسية، بمشاركة إماراتية.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخارجية لدى النظام فيصل المقداد والتركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سيجتمعون في موسكو يوم الأربعاء المقبل، وسط جهود لترتيب مشاركة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد في اللقاء ليصبح رباعياً.

وأضافت أن الإمارات عرضت استضافة هذه القمة، فيما تردد احتمال مشاركة مسؤول إماراتي رفيع فيها في حال عقدت في موسكو.

ويخطط وزير الخارجية التركي لزيارة واشنطن يومي 16 و17 الشهر الحالي لإطلاع المسؤولين الأميركيين على تطورات التطبيع مع دمشق، بحسب الصحيفة.

والأربعاء الماضي، زار وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد دمشق والتقى ببشار الأسد، بعد أيام من اجتماع وزراء دفاع ومدراء استخبارات تركيا وروسيا والنظام في موسكو.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الفائت، عن لقاء سيعقد بين وزراء خارجية تركيا وروسيا ونظام الأسد، في إطار مسار ثلاثي، قبل لقائه ببشار الأسد.

والثلاثاء الفائت، دعت الولايات المتحدة دول العالم قاطبة إلى عدم تطبيع علاقاتها مع نظام “الديكتاتور الوحشي”، وذلك تعليقها على اللقاء الذي جمع أخيرا في موسكو وزراء دفاع ومدراء استخبارات نظام الأسد وتركيا.

“بلومبيرغ”: “أردوغان” سيعترف بشرعية بشار الأسد

قد يعجبك ايضا