احتجاجات لأهالي درعا تؤدي لإطلاق سراح مُسن من سجون النظام

أغلق مدنيون يوم الأربعاء، الطرقات الرئيسية شرقي درعا احتجاجاً على اعتقال رجل مُسن على أحد الحواجز العسكرية التابعة للنظام،مما اضطر قوات النظام للإفراج عن المدعو “معذى أبو سالم” البالغ من العمر 70 عاماً.

جسر:متابعات:

قام مدنيون يوم أمس الأربعاء بإغلاق الطرقات الرئيسية في مدينة الحراك شرقي درعا،  بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على اعتقال رجل مُسن على أحد الحواجز العسكرية التابعة للنظام في المدينة، حيث قاموا بمحاصرة أحد الحواجز المتواجدة داخل المدينة وهددوا باعتقال عناصر الحاجز، في حال عدم الإفراج الفوري عن الرجل المسن.

وعلى إثر الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات، رضخت قوات النظام لمطالب المتظاهرين وأفرجت عن المدعو ” معذي أبو سالم” البالغ من العمر 70 عاماً و المنحدر من مدينة الحراك والذي تم اعتقاله على أحد الحواجز العسكرية في مدينة ازرع.

وفي حادثة مماثلة ذُكر أن أهالي بلدة السهوة شرقي درعا، أغلقوا منذ يومين الطرق مطالبين بالإفراج عن أحد شبان البلدة، حيث تم اعتقاله على حاجز “منكت الحطب” أثناء توجهه إلى دمشق وفقاً لمصادر إعلامية.
ومازال أهالي درعا يخرجون بالعشرات، بوقفات سلمية واحتجاجات مطالبين من خلالها بالكشف عن مصير المختطفين والمعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية، وإطلاق سراحهم منذ توقيع اتفاق التسوية مع النظام عام 2018 الذي تم بإشراف كامل من الجيش الروسي.

قد يعجبك ايضا