احتجاجاً على حكم بالإعدام.. الأهالي بريف حمص يقطعون أوتوستراد حمص- طرطوس

جسر – متابعات

قطع محتجون في محافظة حمص، طريق الأوتوستراد الواصل بين محافظتي حمص وطرطوس، اليوم الاثنين 4 تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك احتجاجاً على حكم إعدام أصدرته أحد المحاكم بحق متهمٍ مدير المخابز بحمص.

وقالت صحف محلية موالية، إنّ المحتجين، عملوا على قطع  أوتوستراد “حمص-طرطوس” بالإطارات المشتعلة ذهاباً وإياباً، عند جسر الزارة مقابل “تلكلخ” منذ صباح اليوم الإثنين.

صحفي موالٍ للنظام يدعى “هيثم محمد” طالب  عبر منشور له في فيسبوك الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح الطريق، دون أن يكشف أسباب قطع الطريق.

فيما علّق متابعين للفيسبوك على منشور الصحفي “محمد” وقالوا، إنّ سبب قطع الطريق يكمن في مطالب قرية “الحجر الأبيض”، بإيقاف حكم الإعدام على أحد أهالي القرية المتهمين بجريمة قتل، مؤكداً أنهم ليسوا ضد محاسبته ولكن ليس إعدامه، كما جاء في التعليق.

وجاءت الاحتجاجات اليوم على خلفية مطالبة مجموعة من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس الأحد بالتظاهر في ساحة القرية، لإيقاف حكم الإعدام بحق المتهم.

وأشارت الأنباء الأخيرة الواردة من محافظة “حمص”، أنّ محافظها “باسم بارسيك” أعلن بعد ظهر اليوم، أنّه تم فتح طريق حمص – طرطوس بالاتجاهين في موقع “تلكلخ”.

 

قد يعجبك ايضا