اختطاف فتاتين على طريق الدانا شمال سوريا

أفادت مصادر محلية من مدينة الدانا، الواقعة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بفقدان فتاتين على طريق قرية دير حسان الحدودية وذلك أثناء ذهابهن إلى مدينة الدانا.

جسر:ريف إدلب الشمالي:

أفادت مصادر محلية من مدينة “الدانا،” الواقعة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بفقدان فتاتين على طريق قرية “دير حسان” الحدودية الذي يربطها مع مدينة الدانا، وذلك أثناء ذهابهن إلى هذه المدينة.

ورجحت المصادر الأهلية أنّ الفتاتين تعرضتا للاختطاف، ولم ترشح حتى اللحظة أية معلومات عن سبب غيابهما.

هذا وتشهد، سوريا عموماً حالات عديدة من جرائم الخطف بأهداف مختلفة، ولا تستثنى من ذلك المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بكافة أطيافها، والتي من ضمنها، محافظة إدلب التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، حيث تشهد هذه المنطقة الكثير من أعمال الخطف، ترتكب جميعها من قبل مسلحين ملثمين، وتهدف هذه الأعمال بأغلبها للابتزاز المالي، وإبدال المختطف بمبالغ مالية ضخمة، غالباً لايستطيع ذوي المختطف دفعها، فيلجؤون لجمعها عن طريق أفراد العائلة، وبعض الميسورين، وإن لم تستطع العائلة دفع المبلغ المطلوب، تنتهي هذه العمليات بقتل المختطف.

غير أنّ انخفاضاً نسبياً لوحظ في عدد حالات الاختطاف في الفترة الأخيرة، مقارنة مع الفترة الماضية، بعد القبض على أكثر من عصابة تمتهن الاختطاف في مناطق شمال غرب سوريا.

 

قد يعجبك ايضا