ارتفاع أعداد المقبلين على الزواج في اللاذقية

جسر: متابعات:

ارتفعت معدلات المقبلين على الزواج مطلع الشهر الجاري، في مدينة اللاذقية، حيث راجع مركز عيادة ما قبل الزواج  460 شخصاً (230 زوجاً ) خلال  يومين.

وقالت أغنار عبد اللطيف مديرة المركز لصحيفة الوطن الموالية إنه “منذ إعادة العمل في العيادة تم إجراء فحوصات لـ 95 زوجاً في اليوم الأول (الأحد قبل الفائت)، و135 زوجاً يوم الإثنين الفائت، مبينة أن أعداد المراجعين تزداد يومياً بشكل كبير”.

ولفتت المديرة إلى أنه مجموعة من القواعد الصحية تتخذ لدى دخول المراجعين إلى المركز، حيث تم تخصيص طابق للانتظار (مقر نقابة الأطباء السابق) لإدخال كل 5 أزواج إلى العيادة بطريقة التناوب، لتخفيف الازدحام بالإضافة لتوزيع كمامات للجميع والحرص على تعقيم الأيادي والسطوح .

وأشارت عبداللطيف إلى اجراء كل الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة لاختبار ما قبل الزواج من كشف زمرة وتعداد عام وتحاليل تشخيص الأمراض الوراثية والتهاب كبد والإيدز، لافتة إلى أن نتيجة التحليل تظهر بين 48 – 72 ساعة كحد أقصى.

وحول أجور التحاليل أوضحت عبد اللطيف أنها ما تزال ثابتة وتقدر بـ 10200 ليرة سوريّة، منوهة إلى أن مدة التقرير صالحة لغاية 3 أشهر من تاريخ ظهور النتيجة.

قد يعجبك ايضا