ارتفاع حصيلة إصابات كورونا في سوريا

ازداد عدد الإصابات بفايروس كورونا بشكل واضح في سورية لهذا اليوم، حيث سجلت إصابات جديدة اليوم السبت في مناطق سيطرة النظام بلغت 11 حالة، كما سجلت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية، حالات جديدة.

جسر:متابعات:

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم السبت بسبب وباء كورونا، وأكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة “جوان مصطفى” أنّ حالة وفاة سجلت اليوم وهذه الحالة لإمرأة تبلغ من العمر اثنين وخمسين عاماً من مدينة عامودا.

وأضاف مصطفى أنّ الفرق الطبية سجلت 19 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا تتوزع كالأتي: 6حالات في مدينة القامشلي، 6 حالات في مدينة الحسكة،4 حالات في المالكية، حالتان في الدرباسية، حالة واحدة في تل جوكر.

ونوه مصطفى إلى تسجيل حالة شفاء واحدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.ومع إعلان عدد الإصابات لهذا اليوم السبت يصبح عدد الحالات المصابة 527 حالة منها،34 حالة وفاة، و88 حالة شفاء.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري ارتفاع عدد الإصابات في المناطق التي يسيطر عليها النظام إلى 70 حالة مع تسجيل 11 حالة لهذا اليوم السبت كما ادعت الوزارة.

ويعد هذا الرقم هو الأعلى للإصايات التي أعلن عنها خلال يوم واحد وتم تسجيلها بين مواطنين قادمين من الكويت حسب زعم الوزارة. فيما كانت وزارة الصحة قد أعلنت يوم أمس وفاة حالة واحدة بكورونا، وحالة شفاء واحدة.

وبذلك يصبح عدد الإصابات المعلنة 70 حالة، منها 37 حالة شفاء، و 4 حالات وفاة، حسب ادعاءات وزارة الصحة التابعة للنظام.

أما في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الإنقاذ فلم يتم إعلان أي حالة إصابة جديدة لهذا اليوم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا