استعادة السيطرة على مناطق دخلتها ميليشيات النظام جنوب إدلب (صورة توضيحية)

 

استعادة فصائل المعارضة السيطرة على قرية “سكيك” بعد معارك عنيفة اندلعت بين الفصائل وقوات النظام على المحور ذاته جنوب إدلب.

ميدانياً، أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين اليوم الخميس استهداف تجمع لقوات النظام على محور “سكيك” في ريف إدلب الجنوبي بواسطة عربة مفخخة.

وبحسب مسؤول عسكري فإن انفجار العربة المفخخة نتج عنه عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات النظام، ما أدى إلى حدوث حالة من الانهيار والتخبط في صفوفهم.

كما أعلن “جيش العزّة” عن استهداف تجمع سيارات لميليشيات النظام مؤلف من ثلاث سيارات “بيك آب” وسيارة “فان” بصاروخ موجه مضاد للدروع على جبهة “تل عاس” جنوب إدلب.

فيما قالت الجبهة الوطنية للتحرير إنها استهدفت مواقع النظام والمليشيات الإيرانية على محور سكيك بصواريخ الغراد، إضافة إلى تدمير عربة مدرعة “BMB” بصاروخ موجه على نفس المحور.

وقال مصدر عسكري في “تحرير الشام” لوكالة “إباء” إنهم قتلوا 14 عنصراً من ميليشيات “حزب الله” اللبناني إثر كمين محكم على محور “تل ترعي” جنوب إدلب.

في حين اندلعت اشتباكات على محور “كبينة” في ريف اللاذقية الشمالي، إثر هجوم عكسي للفصائل أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بالإضافة إلى تدمير دبابة، بحسب بيان رسمي.

يذكر أن الاشتباكات مازالت قائمة بين فصائل المعارضة وميليشيات النظام على محور “سكيك” حتى الآن، فيما أحرزت الفصائل تقدما على حساب المليشيات المنهارة، حسب تأكيد مصادر ميدانية لـ “جسر”.

قد يعجبك ايضا