استمرار مؤشر خطورة الحرائق في سوريا حتى يوم غد

جسر – متابعات

أشارت مؤشرات خطورة الحرائق فسي سوريا إلى استمرار تأثر مناطق الغابات السورية في الشمال الغربي من البلاد بمستويين من الخطورة، اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم غدٍ الخميس 19 آب/ أغسطس.

وذكرت وكالة الأنباء في حكومة النظام “سانا”، أنّ منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أشارت إلى  أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سوريا بمستويي الخطورة المتوسط والمرتفع، اعتباراً من اليوم وحتى يوم غد الخميس.
وبحسب تقرير المنصة، أنّ  خارطة مؤشر شدة انتشار الحريق لمؤشراته تبين  في مناطق الغابات كما كانت عليه خلال الفترة الماضية منذ يوم الأربعاء.

وقالت رئيسة المنصة في الهيئة الدكتورة “روزة قرموقة” في تصريح لـ”سانا”: “تمت الإشارة في بداية الأسبوع إلى تغير في التوزيع المكاني لمؤشرات الخطورة حيث اختلف بشكل طفيف تأثر بعض مواقع الغابات بمؤشر الخطورة المرتفع والمتوسط تبعا لارتفاع درجات الحرارة وجفاف الغطاء النباتي عامة والنباتات في أرض الغابة بشكل خاص”.

وأوضحت “قرموقة” أنّ “مساحة الغابات في محافظة اللاذقية الواقعة تحت تأثير مؤشر الخطورة المرتفع، ارتفعت بشكل طفيف إضافة إلى استمرار تأثر المواقع على السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية”.

ودعت رئيسة المنصة  إلى ضرورة  الإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه.

قد يعجبك ايضا