استنفاراً أمنياً غير مسبوق في دمشق ومدن الساحل اعتباراً من مساء اليوم

جسر – متابعات

كشفت شبكات إخبارية محلية، أنّ قرارات صدرت لكافة الأفرع الأمنية، بالاستنفار والانتشار المكثف خلال الـ 48 ساعة المقبلة، اليوم الخميس 10 شباط/ فبراير.

وقال موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، إنّ القرارات شملت كافة الأفرع الأمنية، إضافة لعناصر وزارة الداخلية وحفظ النظام، للاستنفار والانتشار في دمشق وريفها، إلى جانب مدن الساحل السوري.

وأضاف صوت العاصمة، نقلاً عن المصادر قولها، إنّ التعليمات نصّت على استنفار 60% من عناصر الأفرع الأمنية والداخلية، بدءاً من الساعة 8 مساء اليوم الخميس، وحتى 6 صباح السبت.

وجاء في التعليمات، أنّه يمنع التعامل مع أي شخص أو مجموعة مشبوهة في مناطق الانتشار، إضافة لتواجد العناصر في المطاعم والمقاهي الشعبية بمختلف المدن، حسب المصادر.

كما أشارت المصادر، إلى أنّ قرارات الاستنفار جاءت بالتزامن مع إصدار وزارة الداخلية، لتعميم ينص على تكثيف المناوبات لعناصر الأمن السياسي والأمن الجنائي في المناطق ذاتها.

وأكّدت المصادر أن تعليمات الداخلية شملت فرع “الاتصالات” لتكثيف مناوباته في مراقبة كاميرات الشوارع في مراكز المدن، ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب حدوث أي خرق أمني خلال الفترة المحددة.

وبحسب صوت العاصمة، فإن الداخلية وجّهت كتاباً للمؤسسة العامة للاتصالات، نص على ضرورة التعاون مع فرع الاتصالات والجهات الأمنية الأخرى.

قد يعجبك ايضا