استنفار روسي لدعم حفتر بالمرتزقة السوريين ومركز تجنيد علني في دير الزور

مراسلنا أكد افتتاح مركز تجنيد علني في بلدة حطلة الواقعة، في دار مختار البلدة فاضل اليونس الظاهر “أبو عدنان”، فيما وصلت مراسلنا أنباء لم يستطع التحقق من صحتها عن افتتاح مركزين آخرين في كل من بلدة الخريطة، وبلدة الشميطية، يشرف عليهما “الشيخ أحمد الشلاش”، المعروف بولائه لنظام الأسد.

جسر: دير الزور:

مدخل مطار دير الزور العسكري الذي تتخذه “فاغنر” مقراً لها

أفاد مراسل “جسر” في دير الزور باستنفار الروس لكافة اتباعهم المحليين، لتجنيد أكبر عدد ممكن من المقاتلين بغرض إرسالهم إلى ليبيا، للقتال إلى جانب حفتر.

مراسلنا أكد افتتاح مركز تجنيد علني في بلدة حطلة الواقعة تحت سيطرة النظام، على مدخل دير الزور الشمالي، في دار مختار البلدة فاضل اليونس الظاهر “أبو عدنان”، فيما وصلت مراسلنا أنباء لم يستطع التحقق منها عن افتتاح مركزين آخرين في كل من بلدة الخريطة، وبلدةالشميطية، يشرف عليهما “الشيخ أحمد الشلاش”، المعروف بولائه لنظام الأسد.

مراسلنا أفاد أن عدد المقبولين في مركز حطلة قد تجاوز الأ٥٠ مرتزقاً، معظمهم كان ضمن تشكيلات الميلشيات الايرانية في دير الزور، حيث يعرف عن بلدة حطلة أنها مركز عمليات التشيع في شرق سوريا.

كما لفت المراسل إلى أن العملية تشهد اقبالاً من عدد كبير من المقاتلين السابقيين، بما فيهم مقاتلون في جبهة النصرة او الجيش الحر، تمت تسوية اوضاعهم، وذلك بسبب الرواتب العالية التي تدفع لهم، والتي تبلغ ١٥٠٠ دولار شهرياً، مع ضمانات كافية في حال الاصابة او القتل، يضمنها عقد موقع من طرف شركة فاغنر الروسية، التي تتخذ من مطار دير الزور العسكري مقراً لها.

وكانت “جسر” قد نشرت يوم أمس خبراً مفاده انطلاق ٣٥ مرتزق من ميناء اللاذقية باتجاه ليبيا، بالشروط ذاتها، بينهم فتيان دون الثامنة عشرة من العمر.

فاغنر ترسل الدفعة الأولى من مرتزقة “دير الزور” للقتال إلى جانب حفتر

قد يعجبك ايضا