اشتباكاتٌ مسلحة بين مجموعة تعمل بالمخدرات واستخبارات النظام في دمشق

جسر – متابعات

وقعت اشتباكات يوم أمس الأربعاء 8 كانون الأول/ ديسمبر، بين أحد المجموعات التي تعمل بتجارة المخدرات، ودوريات تابعة لمكافحة المخدرات، على أطراف مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” الإخبارية المحلية، إنّ الاشتباكات دارت أثناء مداهمة نفّذتها دوريات مكافحة المخدرات، واستهدفت خلالها مستودعاً تابعاً للمجموعة.

وأضافت الشبكة، أنّ “عناصر شبكة تجارة المخدرات، أطلقوا الرصاص المباشر على الدوريات فور وصولها إلى منزل حُول إلى مقر لتمركزهم”.

وأشارت “صوت العاصمة”، إلى أنّ الاشتباكات تركّزت في حي “العروبة”، الفاصل بين منطقتي “مخيم اليرموك” و”يلدا”.

كما أكّدت الشبكة، أنّ الدوريات تمكنت من السيطرة على المنزل المستهدف بعد قرابة ١٥ دقيقة من الاشتباكات، لافتاً إلى أن عناصر شبكة الاتجار حاولوا الفرار إلى داخل مخيم اليرموك.

وبحسب “صوت العاصمة”، أنّ اشتباكاتٍ متقطعة دارت بين العناصر الفارين، وبين دوريات مكافحة المخدرات داخل مخيم اليرموك أثناء مطاردتهم، ما استدعى استخبارات النظام إلى إرسال تعزيزات من عناصرها إلى منطقة الاشتباك.

الجدير بالذكر، أنّ حي “العروبة” خضع خلال السنوات السابقة، لسيطرة الفرقة الرابعة، التي حوّلته إلى مركز لتجميع المسروقات، إضافة لتحويله إلى مصدر رئيسي لمادة “الحشيش” والحبوب المخدرة في جنوب العاصمة.

قد يعجبك ايضا