اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قريتين في دير الزور واستدعاء طيران التحالف الدولي

جسر: ريف دير الزور الشمالي 

اندلعت منذ أيام اشتباكات متقطعة بين أهالي قرتين متجاورتين في ريف دير الزور، بعد مقتل شاب من قرية (النملية) وإصابة والده في هجوم شنه مجهولون عليهما في البادية، وتمّ تحميل المسؤولية لأهالي قرية أبو النتيل.

مصادر خاصة من المنطقة أكدت لجسر أن الاشتباكات تصاعدت صباح اليوم ، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والهاون والرشاشات المضادة للطيران، ما أدى لمقتلموسى مخلف العرانوإصابة 4 من أبناء قرية أبو النيتل، اضافة إلى حرق منازل واعمال خطف متبادلة، اعقبها نزوح الأهالي إلى بلدة الصور والقرى المجاورة.

وكشفت مصادر جسر أن الاشتباكات بين الطرفين أدّت ايضاً الى إحتراق عدد من المحاصيل الزراعية،  وأن الاسلحة المستخدمة، خاصة الثقيلة، عائدة لقوات سوريا الديمقراطية، حيث قام ابناء القريتين ممن ينتسبون إلى صفوف تلك القوات باستخدام هذا السلاح في النزاع الأهلي، وسط عجز قوات سوريا الديمقراطية عن استعادته أو الدخول بين الطرفين.

وردت أنباء عن طلب مجلس دير الزور العسكري، من طيران التحالف الدولي التدخل لفض الاشتباك، بعد عجز القوات التابعة للمجلس عن الدخول إلى منطقة الاشتباك. وقد أكد مراسل جسر في عين المكان، إن طيران التحالف الدولي يحلق في هذه الأثناء في سماء منطقة الاشتباكات.  

قد يعجبك ايضا