اشتباكات بين تجار المخدّرات و”الجيش الوطني” بريف حلب الشمالي

جسر – ريف حلب

تواصل عدة فصائل عسكرية منضوية تحت راية “الجيش الوطني السوري”، حملة أمنية مشتركة انطلقت أول أمس السبت 21 مايو/ آيار 2022، ضد تجار ومروجي المخدرات في ريف حلب الشمالي.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد اندلعت اليوم الاثنين 23 أيار/ مايو، اشتباكات عنيفة في مدينة مارع بين تجار مخدّرات وعناصر “الجيش الوطني”

وتستمر الحملة المستمرة لليوم الثالث على التوالي، وتعد من أكبر الحملات ضد تجار المخدرات، وتتركز حاليا في مدينة مارع بريف حلب، التي شهدت اليوم الإثنين إلقاء القبض على عدد من تجار ومروجي ومتعاطي المخدّرات في المنطقة.

وأفادت المصادر، أنّ فرقة المعتصم التابعة لهيئة “ثائرون” تمكّنت من اعتقال تاجر المخدرات  “عبد الإله العلي” الملقب بـ”أبو عرب” والمنحدر من قرية “كلجبرين”.

وفي ذات السياق أعلنت “وحدة الإعلام الحربي”، التابعة للجيش الوطني، مؤخرا عن بدء وحدات من الأمن والجيش الوطني حملة لاعتقال مطلوبين من تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات كانت قد صدرت بحقهم مذكرات اعتقال أصولا.

ولفتت إلى أن أثناء تنفيذ الحملة حصلت عدة اشتباكات مع بعض المطلوبين ولاذ بعضهم بالفرار بعد أن جرى اعتقال واستسلام العديد منهم لقوات الجيش الوطني دون مقاومة.

يشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية في “الجيش الوطني”، أعلنت منذ أيام عن إلقاء القبض على على عصابة تمتهن تجارة المواد المخدّرة وبحوزتهم كميات كبيرة ومتنوعة من المخدرات في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

الجدير بالذكر، أنّ نظام “الأسد” بالتعاون مع الميليشيات الموالية وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني التابع لإيران، يعمل على نشر وترويج المخدّرات كأحد أساليبه الهادفة لتفكيك المجتمع في المناطق الخارجة عن سيطرته.

 

قد يعجبك ايضا