اشتباكات بين داعش وميلشيات النظام في بادية الميادين تخلف قتلى وجرحى

شن تنظيم داعش صباح يوم الجمعة هجوماً واسعاً على نقاط تمركز ميلشيات النظام في بادية الميادين، موقعاً عشرات الإصابات بين عناصر الميلشيات، بينهم عدد من القتلى.

جسر: ريف دير الزور:

قالت مصادر أهلية في مدينة الميادين بدير الزور لمراسل جسر، إن “تنظيم داعش شن، صباح اليوم، الجمعة هجوماً واسعاً على نقاط تمركز ميلشيات النظام في بادية الميادين، موقعاً عشرات الاصابات بين عناصر الميلشيات، بينهم عدد كبير من القتلى”.

المصادر اشارت إلى أن الاشتباكات استمرت حتى ساعات الظهر، وزج فيها النظام الطيران والمدفعية بعيدة المدى التي قصفت المناطق التي يعتقد ان عناصر داعش يتخذونها كنقاط انطلاق.

ووفق المصادر ذاتها، وصلت عشرات الاصابات إلى مشفى الميادين، الذي فرضت قوات النظام حوله طوقاً أمنياً. وسط تكتم على عدد القتلى والإصابات، فيما لم تعرف خسائر داعش.

يذكر أن المنطقة الواقعة حول جبل البشري جنوب دير الزور، تعتبر أحدى الجيوب التي ينشط فيها تنظيم داعش، وتقع نظرياً تحت سيطرة نظام الأسد.

وقد شن التنظيم انطلاقاً منها عدداً كبيراً من الهجمات في الآونة الأخيرة، مكبداً الميلشيات الايرانية والتابعة للأسد عدداً كبيراً من القتلى.

وتشهد منطقة ريف دير الزور الشرقي نوعاً من التخلخل الأمني والعسكري، بعد انسحاب عدد من الميلشيات الايرانية من المنطقة في الاسبوع الأخير، وتولي ميلشيات تخضع لسيطرة الروس على البلدات والقرى الممتدة من مدينة دير الزور إلى مدينة البوكمال، ويحاول تنظيم داعش استغلال ذلك الخلل من خلال تكثيف عملياته.

قد يعجبك ايضا