اشتباكات بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدير الزور

جسر – دير الزور

أصيب عدد من عناصر مفرزة “الأمن العسكري” وآخرون من عناصر مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” يوم أمس الأربعاء 13 كانون الثاني/ يناير، جرّاء مشاجرة تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ مواجهاتٍ اندلعت بين عناصر مفرزة “الأمن العسكري” بقيادة المدعو “أبو دريد” وعناصر مليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني” بقيادة المدعو “أحمد الملاّح”.

وجرت الاشتباكات بالقرب من معبر “محكان” شرقي دير الزور على معبر “المصفاية” النهري الذي يربط بلدة “محكان” الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية ببلدة “ذبيان” الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وأفادت الشبكة، أنّ سبب الخلاف يعود لمطالبة “مفرزة الأمن العسكري” بحصةٍ لها من الإتاوات التي تفرضها الميليشيا على المعابر.

وأضافت “عين الفرات” أنّ شجاراً وقع بالإيدي تطور بعدها إلى اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة عدد من عناصر الطرفين، وهرب عناصر “الأمن العسكري” من المكان بعد إطلاق النار عليهم من قبل المليشيا الإيرانية.

الجدير ذكره أنّ مليشيات إيرانية تسيطر على عدة معابر نهرية شرقي دير الزور، حيث تربط هذه المعابر بين مناطق سيطرة المليشيات والمناطق التي تسيطر عليها “قسد” شرقي الفرات، وتستخدمها المليشيات لأغراض التهريب وتحصيل الإتاوات من المدنيين.

ازدياد عمليات التهريب بين مناطق “قسد” ومناطق النظام في ريف دير الزور

 

قد يعجبك ايضا