فصائل مسلحة من السويداء تهاجم مسلحي الفيلق الخامس وسقوط قتلى وجرحى

جسر: متابعات:

شن مسلحون من محافظة السويداء هجوماً على مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وتصدّت الفصائل المحليّة التابعة للفيلق الخامس الروسي للهجوم باشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة منذ ساعات.

وذكر موقع تجمع أحرار حوران، أن قتيلاً سقط في صفوف مسلحي السويداء، فضلاً عن عدد من الجرحى بين الطرفين نتيجة اندلاع الاشتباكات بينهما.

وبدأت فصائل مسلحة من السويداء بحشد قواتها، منذ أمس الأحد، في قراها القريبة من ريف درعا الشرقي.

ووصل رتل للشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة بصرى الشام لفض الاشتباك الحاصل، منذ ساعات، بين الطرفين.

بدورها ذكرت شبكة السويداء ٢٤ أن مجموعة محلية من السويداء تسللت إلى الأراضي الواقعة بين بلدتي بصرى الشام والقريا، واشتبكت مع عناصر تابعين لمسلحي الفيلق الخامس، قرب إحدى نقاطهم، بحدود الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الاثنين.

وأكدت الشبكة مقتل شخص واحد من السويداء، وهو الشاب فراس مليح من بلدة القريا، وقد سحب مسلحو الفيلق جثمانه، ونقلوه إلى مستشفى بصرى الشام، فيما أصيب عنصر واحد من الفيلق على الأقل، إصابته خطيرة.

ووفقاً لمصدر محلي، من بلدة القريا، فإن الشاب فراس مليح كان يستقل جراراً زراعياً، وغادر من البلدة قاصداً الأراضي الزراعية، وقد وصل إلى البلدة نبأ وفاته ،ولم يعرف أقاربه حتى اللحظة تفاصيل ما حدث معه.

ونفت الشبكة جميع الأخبار التي تتحدث عن وقوع اشتباكات بين الروس والفيلق الخامس، أو بين مجموعات من درعا والبدو، موضحة أن الأوضاع هادئة في المنطقة حالياً، والاشتباك الذي حصل وقع بين بلدتي بصرى والقريا.

قد يعجبك ايضا