اعتصام لسائقي الشحن في اعزاز احتجاجاً على قرار يهدد مصدر رزقهم

اعزاز-جسر: نظمَّ العديد من السائقين في مدينة “إعزاز” بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية رفضاً لقرار صدر اليوم ويسمح بموجبه لسيارات الشحن التركية بالتفريغ داخل الأراضي السورية، الأمر الذي سيؤدي إلى تقليص جديد في موارد أصحاب وسائقي الشاحنات السورية.

وقال “أحمد أبو سامر” أحد السائقين المشاركين في الوقفة لصحيفة “جسر”: نظمنا الوقفة الاحتجاجية لنناشد الدوائر الحكومية في المنطقة والحكومة التركية بالعدول عن هذا القرار، والسماح لنا بالدخول والخروج إلى تركيا، ما سيعني ضمانة استمرار مورد الرزق الوحيد لنا رغم فارق الأجور بين السائقين السوريين والسائقين الأتراك”.

وأضاف،”إنَّ المشكلة هي أن المستوردات التركية ستأتي من الآن وصاعداً عبر سيارات شحن تركية من أراضيهم نحو مناطقنا، ما يعني أننا سنبقى بدون أي عمل، علماً أن فرص العمل هي بالأصل قليلة جداً في المنطقة”.

يذكر أن إدارة معبر سجو التابعة للحكومة السورية المؤقتة أصدرت اليوم بلاغاً أكدت فيها تلقيها قراراً صادراً عن الجانب التركي يسمح بوصول الشاحنات التركية إلى الجانب السوري من المعبر، وهو ما اعتبره أصحاب وسائقو سيارات الشحن السورية تمهيداً لمنعهم من الدخول إلى الأراضي التركية.

من الاعتصام
قد يعجبك ايضا