اعتقالات مجهولة السبب تنفّذها “مخابرات النظام” بريف درعا

جسر – درعا

اعتقلت “قوات أمن النظام” أكثر من عشرة أشخاصٍ من أبناء مدينة الشيخ مسكين في ريف محافظة درعا الأوسط، وذلك يوم أمس الثلاثاء 28 نيسان/ أبريل.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّ قوة أمنية تابعة لجهاز “المخابرات الجوية” التابع للنظام، حيث داهمت العديد من منازل مدينة “الشيخ مسكين” في محافظة درعا أمس الثلاثاء، واعتقلت أكثر من 10 أشخاص من أبناء المدينة دون توضيح أسباب اعتقالهم.

وأضافت الشبكة، أنه عرف من بين المعتقلين “عبد الرحمن الفاعوري” وهو يحمل بطاقة تسوية ومصالحة منذ العام 2018، وهو من العاملين مع فصائل المعارضة في وقتٍ سابق.

وعرف من المعتقلين “وسيم خالد شباط” وهو أيضاً عمل ضمن فصائل قبل العام 2018، ويحمل حالياً بطاقة تسوية ومصالحة.

وأشارت الشبكة إلى أنّ الاعتقالات تمت باستخدام “المخابرات الجوية” سيارات الشرطة، وكانت برفقة الدوريات سيارة تحمل على متنها سلاح مضاد طيران متوسط، وأنّ الحملة نفّذت خلال نهار الثلاثاء، تم خلالها اعتقال 10 من أبناء المدينة، وتبعها مداهمة بعض المنازل في ليلة اليوم ذاته، بالتزامن مع إطلاق نارٍ، ولم تتمكن قوى النظام الأمنية من اعتقال المطلوبين خلال الليل، إذْ أنهم استطاعوا الفرار والتواري عن الأنظار، قبل اقتحام منازلهم.

وفي سياق مشابه ذكرت الشبكة، أنّ حملات اعتقالات ومداهمات مشابهة جرت في مدينة “داعل” حيث اتقلت القوات الأمنية “فادي عمر الحريري” واقتادته من إحدى الشوارع الرئيسية في المدينة، وهو أيضاً  يحمل بطاقة تسوية ومصالحة بعد أن عمل قبل العام 2018 ضمن فصائل معارضة محلية في المنطقة.

الجديربالذكر، أنّ الاعتقالات تتم في مدن محافظة درعا التي تتواجد فيها القوات الأمنية التابعة بكثافة، منها “داعل والشيخ مسكين” حيث تعتبر هذه المدن من أكثر مناطق محافظة درعا تواجداً للأجهزة الأمنية والمقرات العسكرية التابعة لـ”قوات النظام”.

 

قد يعجبك ايضا