اعتقال مجموعات من “الحر” حاولوا الهروب إلى قسد بسبب ضعف الرواتب

مراسل حلب: جسر

 

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني يوم أمس الاثنين مجموعات من المعارضة المسلحةكانت تحاول الدخول إلى مدينة منبج والانضمام إلى ميليشيا قسد.

وأفاد مراسل صحيفة جسر أن الشرطة العسكرية في منطقة درع الفرات ألقت القبض على مجموعة تتبع لقوات الشهيد أحمد عبدوقادمين من منطقة التنف، في قرية الحلونجي بريف جرابلس الجنوبي أثناء محاولتهم العبور إلى مناطق ميليشيا قسد في منبج.

وأضاف مراسل جسر أنه تم نقل الموقوفين لمقر الشرطة العسكرية في جرابلس، وبعد التحقيقات معهم تبين أن هنالك مجموعه أخرى كانت تستعد للذهاب أيضا لمنبج والانضمام لقسد فتم القاء القبض عليهم.

وأشار مراسلنا أن معظم الذين تمّ القبض عليهم هم من مدينة الضمير بريف دمشق، حاولوا الدخول إلى مناطق ميليشيا قسد بمساعدة أحد المهربين الذي أُلقي القبض عليه أيضاً.

وحول السبب مثل هذه العمليات قال مصدر عسكري في الجيش الحر لجسر رفض الكشف عن اسمه ان حالات الهروب والانضمام لقسد سببها ضعف الرواتب المقدمة لعناصر الجيش الحر حيث أنها لا تتعدى الـ 50 دولار شهرياً وهي لا تكفي لمدة يومين وخصوصاً بالنسبة للعناصر المهجرين من كافة مناطق سوريا فهم مضطرون لاستئجار المنازل وهذا يزيد في مصروفهم بينما قسد تدفع شهريا 300 دولار، ناهيك عن تأمين الطبابة مجاناً“.

قد يعجبك ايضا