اعتقال نساء من مخيم الهول..وضرب عنصر بعد اعتدائه على امرأة منقبة

مراسل الحسكة: جسر

إثر مظاهرة نسائية اعتقلت الوحدات الكرديةعدة نساء من مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، وذلك مساء يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب مصدر محلي فإن مظاهرة نسائية لنازحات في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي خرجت أمس احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة وقال ناشطون أن النساء خرجن احتجاجاً على سوء المعاملة من قبل عمال المنظمات الإنسانية وحرس المخيم على أساس عرقي مناطقي وسوء الخدمات داخل المخيم.

واكد المصدر ان ابرز مطالب النسوة في المظاهرة هي: نريد طعام، اخرجوا المرضى، نريد تدخل إغاثي عاجل،

وفي سياق متصل ذكر نشطاء أن أحد عناصر القوات الكردية أصيب بجروح جراء اعرضه للضرب من قبل النازحين في المخيم وأخذوا سلاحه، وذلك بسبب اعتداء العنصر على امرأة منقبة وسط مخيم الهول“.

ويشار بأنها ليست المرة الأولي التي تعتقل بها الوحدات الكرديةشبان ونساء من المخيم، حيث شنت أخر حملة اعتقالات منذ نحو أسبوع.

ويعاني سكان مخيم الهولمن ظروف إنسانية صعبة بسبب الإهمال والبرد، ما تسبب بوفاة العديد من الأطفال هذا الشتاء.

في نهاية فبراير/ شباط 2019، مع حسم “قسد” المعركة ضد “داعش” لصالحها، بلغ عدد النازحين في مخيم الهول 47 ألف شخص بحسب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دو جاريك، الذي أشار إلى أن 30 ألف شخص ينتظرون نقلهم إلى المخيم. وقال جاريك: “الظروف في المخيم صعبة جداً، لا سيما في مناطق الاستقبال التي تستضيف حالياً الآلاف من الناس، لكن مع عدم كفاية مرافق النظافة والمياه والصرف الصحي، يتزايد خطر تفشي المرض. وللمساعدة في إزالة الاحتقان، يجري بالفعل الآن توسيع المخيم، مع تقديم الخدمات والمساعدات للأشخاص في هذه المناطق”.

قد يعجبك ايضا