اعتقال نشطاء في إدلب بسبب منشورات لهم على الفيسبوك ينتقدون فيها أداء موظفي حكومة الإنقاذ

اعتقلت أجهزة الأمن التابع لهيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي أنس تريسي بعد ظهر هذا اليوم الإثنين في مقر النيابة العامة التابعة لحكومة الإنقاذ في مدينة إدلب، وذلك بعد اعتقال الناشط “صالح الحاج” الذي اعتقل يوم أمس.

جسر: إدلب::

اعتقلت أجهزة الأمن التابع لهيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي أنس تريسي بعد ظهر هذا اليوم الإثنين في مقر النيابة العامة التابعة لحكومة الإنقاذ في مدينة إدلب، وذلك بعد اعتقال الناشط “صالح الحاج” الذي اعتقل يوم أمس بعد استدعائه من قبل النائب العام بسبب دعوى مقدمة ضده، من قبل حكومة الإنقاذ على خلفية كتابته منشوراً له ينتقد فيه أداء حكومة الإنقاذ على صفحته على فيسبوك.

ونقلاً عن أقرباء للناشط الإعلامي أنس التريسي، أنّه ذهب إلى النيابة العامة لمتابعة الناشط “صالح الحاج،” وذلك بحكم علاقة صداقة تربط الناشطين،وبحكم كونهما ينحدران من مدينة أريحا في محافظة إدلب.

من جهتها مصادر نيابة تحرير الشام ادعت أنّ الناشط تريسي تطاول على النائب العام في كلامه، مما أدى لاعتقاله.

وتداول نشطاء تعليق لأحد مسؤولي الهيئة، يؤكد فيه اعتقال الناشط نتيجة قضية مرفوعة ضده بسبب “ألفاظ نابية وقذف ضد الموظفين و المجاهدين”، وفق تعبيرهم، حيث أنّ الهيئة تعتبر موظفيها مجاهدين ولايجوز انتقادهم.

يذكر أن الهيئة تتابع بشكلٍ ممنهج منشورات الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي وتحتفظ بنسخٍ منها لاستخدامها حين تستدعي الحاجة.

قد يعجبك ايضا