“الأحوال الجوية”: طقس شديد البرودة وتوقعات هطولات غزيرة ورعد وصقيع

جسر – متابعات

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض، حيث يسيطر جو شديد البرودة على معظم البلاد، ويكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق.

وتوقعت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” أن يكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً، ويمتد الهطل تدريجيا ليشمل اغلب المناطق خلال ساعات المساء والليل، وثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن الـ 1100 متر وممزوجاً دون ذلك مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

و يستمر الجو ليلاً شديد البرودة، ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 85 كم/سا في المنطقة الساحلية.

بالنسبة ليوم غد الاربعاء يستمر الجو غائم ماطر على فترات ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن الـ 900 متر وممزوجاً دون ذلك في أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية والجزيرة مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

و تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية في المناطق الجنوبية لتتجاوز سرعتها الـ 60 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا