“الأخبار اللبنانية” تتحدث عن وعود قدمت لأهالي السويداء

جسر: متابعات:

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية، الممولة من إيران، يوم أمس تقريراً تحدثت فيه عن مظاهرات السويداء، واتهمت المتظاهرين بأنهم أطلقوا شعارات تطالب بطرد الفلسطينين من سوريا، كما تحدثت عن وعود قدمت للمتظاهرين.

وقالت الصحيفة في حديثها عن اليوم الأول للمظاهرات في السويداء “تدخل بعض شيوخ الطائفة الدرزية لتهدئة الشارع وضبطه، فيما طوّقت قوات الأمن مبنى المحافظة، وشدّدت الحراسة حوله خوفاً من تطور الأوضاع. وصرّح محافظ السويداء، همام الدبيات، لوسائل إعلام محلية، بأنه «يجري التواصل مع المحتجّين للاستماع إلى المطالب المنطقية… هناك من يخرج عن الإطار العام”.

وبينت الصحيفة أن مبنى المحافظة شهد اجتماعاً أفضى إلى مجموعة من القرارات المتعلقة بتأمين المواد الأساسية، وتكثيف الرقابة على التجار لضبط الأسعار، لافتة إلى احتجاجات ممائلة شهدتها المدينة، منذ مدة، ولكن شعاراتها لم تكن سياسية، إلى أن لبيت تلك المطالب وإحداها كانت تتعلق بـ “سوء تعامل وزارة النفط مع المدينة”.

كما اتهمت الصحيفة أهالي السويداء بأنهم طالبوا بطرد الفلسطينيين من سوريا رغم عدم وجود تسجيلات مصورة تثبت ذلك فقالت “انطلقت تظاهرة أمس من أمام مبنى المحافظة، وسرعان ما تحولت إلى شعارات تطالب بـ “إخراج روسيا وإيران من سوريا، وإيقاف دعم حزب الله وطرد الفلسطينيين، إضافة الى شعارات نادت بتغيير النظام ورحيل بشار الأسد، كما استمر التحرك أكثر من ساعتين قبل أن يتفرّق المحتجّون”.

واتهمت الصحيفة أيضاً المعارضين في الخارج، بأنهم هم من يحركون الاحتجاجات في السويداء، وخاصة بعد هتف المتظاهرون يوم أمس  لروح الشهيد الساروت، المعروف بأنه كان منشداً ضمن قوات المعارضة، وأنشأ المعارضون مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأوا حملات التجييش والتزخيم، وفقاً للاخبار اللبنانية.

 

قد يعجبك ايضا