الأردن.. إحباط عملية تهريب مخدرات عند الحدود مع سوريا

جسر – متابعات

أحبطت السلطات الأردنية عملية تهريب مخدرات جديدة، عند الحدود مع سوريا.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلامية أردنية، اليوم الثلاثاء، أعلنت قيادة ​القوات المسلحة​ ​الأردن​ية، أن “المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، ​محاولة تسلل​ وتهريب كمية من ​المخدرات​ من ​سوريا​ إلى الأردن”.

وأشارت إلى أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية، مما أدى إلى فرارهم باتجاه ​الأراضي السورية​”.

وأردفت أن “تفتيش المنطقة أسفر عن العثور على 7 أكف من مادة الحشيش، جرى تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأكدت القوات المسلحة أنه ستتعامل “بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث ب​الأمن​ الوطني الأردني”.

وضبطت السلطات الأردنية شحنة مخدرات يوم الأربعاء الماضي، كانت مخبأة داخل الفواكه ومعدة للنقل إلى دولة عربية أُخرى.

والجدير بالذكر، أنّ الحدود السورية الأردنية تشهد بشكلٍ متكرر محاولات تهريب شحنات مخدرات كبيرة، بهدف إيصالها إلى دول الخليج، وتسلك هذه الشحنات المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران والنظام السوري وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، في جنوبي سوريا.

وانتشرت المخدرات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية بشكل واسع، كما ضبطت دول عدة حول العالم شحنات مخدرات مصدرها مناطق النظام في سوريا.

وقالت صحيفة “الغارديان” مؤخراً في تقرير لها، إن سوريا أصبحت دولةً تعتمد على تجارة المخدرات لتوفير ربحٍ مالي يدعم اقتصادها المتهالك، وذلك على خلفية ضبط شحنات من المخدرات في دول عدة، تبين أن مصدرها سوريا.

مخبأة داخل الفواكه.. الأردن يضبط شحنة مخدرات جديدة

قد يعجبك ايضا